ads

الأربعاء، 27 يونيو 2018

اكتشاف تاريخي لوكاله ناسه لنظام شمسي يضم كواكب شبيه الارض

هل سمعتم تلك الضجة الاعلامية الكبيرة في الشهر الماضي على مختلف مواقع التواصل و الصفحات المهتمة بالكون و الفضاء ؟ ما الذي حدث بالضبط ؟ ، حسنا ... لقد كانت وكالة ناسا قد أعلنت عن اكتشاف نجم قزم تدور حوله سبعة كواكب حجمها قريب جدا لحجم  الأرض ، الخبر المثير هو أن ثلاثة منها يمكن أن تحتوي على محيطات ( الماء السائل ) ، بمعنى آخر ، هناك احتمالية وجود حياة أخرى على هذه الكواكب.

اخر 7 اكتشافات مدهشة في الكون و الفضاء

إنه  اكتشاف هز أركان المجتمعات العلمية ، بل حتى أولائك الذين لا يعرفون عن الكون سوى الشمس و القمر، علموا بهذا الخبر. هذا النظام الشمسي الجديد الذي أطلق عليه اسم TRAPPIST-1 يبعد عنا 39 سنة ضوئية فقط و يحتوي على مجموعة من سبعة كواكب صخرية تدور في مدارات قريبة ، درجات حرارتها مساوية لتلك التي تُسجل على الأرض...

يعد الاكتشاف هو الأكبر حتى الآن فيما يخص الكواكب الشبيهة بكوكب الأرض خارج مجموعتنا الشمسية  كما أن هذه هي المرة الأولى التي نجد فيها كل هذا العدد من الكواكب من هذا النوع حول نجم واحد.

الشيئ الذي زاد من قيمة هذا الاكتشاف هو اعتراف وكالة ناسا بأنه يعد الأكبر من نوعه ، إذ لم يسبق لها اكتشاف نظام شمسي يحتوي على حياة بهذا القدر، ووفقا للإمكانيات المتوفرة ، فإن الوصول إلى تلك الكواكب قد يتطلب رحلة قدرها 44 مليون سنة. الجميل في هذه الكواكب هو أنها قريبة جدًا من بعضها البعض ، إلى درجة أنه يمكن لساكني أحد الكواكب رؤية الكوكب الآخر كما يرى البشر القمر !

المصدر: كنوز العرب

0 comments:

إرسال تعليق