ads

This is default featured slide 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

This is default featured slide 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.

الأربعاء، 29 أغسطس 2018

آبل تستعد لإطلاق هواتف آيفون بألوان جديدة وشاشات أكبر

تخطط شركة آبل لإطلاق ثلاثة هواتف جديدة في وقت قريب، مع محافظتها على أسلوب تصميم الشاشة الطويلة الممتدة من الحافة إلى الحافة مع مجموعة أوسع من الأسعار والميزات والأحجام لزيادة جاذبية الأجهزة، وذلك وفقًالتقرير جديد نشرته وكالة بلومبرغ، ومع ذلك، فإن الأجهزة الجديدة لن تأتي بتصميمات جديدة تمامًا كما هو الحال عندما كشفت الشركة الأكثر قيمة في العالم عبر بلوغ قيمتها السوقية تريليون دولار النقاب في العام الماضي عن هاتف iPhone X أو عند إعلانها في عام 2014 عن هاتف iPhone 6.



وتصف الشركة داخليًا عملية كشف النقاب هذا العام بوصف “S year”، وهي تسمية أطلقتها الشركة على الهواتف المحمولة الجديدة التي تحتفظ بالتصميم السابق ولكن مع إضافة ميزات داخلية جديدة، وتخطط الشركة لإجراء تغييرات أكثر أهمية في العام المقبل، وبالرغم من أن جهازiPhoneX لم يكن ذو تأثير كبير كما كان يأمل بعض المحللين قبل إصداره في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلا أنه لا يزال يبيع بقوة، وساعد آبل على اكتساب حصة في سوق الهواتف الذكية التي توقفت عن النمو تقريبًا.
وتظهر الهواتف المرتقبة، والتي من المفترض أن يتم كشف النقاب عنها خلال شهر سبتمبر/أيلول، أن الشركة تعمد إلى تعديل استراتيجيتها، بحيث يتمثل هدف آبل حاليًا في زيادة متوسط الأسعار بشكل مطرد مع زيادة إجمالي عدد الأجهزة النشطة لدعم مبيعات الملحقات والخدمات الرقمية مثل بث الموسيقى والفيديو بدلًا من جذب الملايين من مستخدمي آيفونالجدد، وكانت الشركة قد أعلنت في مطلع عام 2016 عن إنجاز جديد تمثل بوجود مليار جهاز نشط، وارتفع هذا الرقم بحلول أوائل هذا العام إلى 1.3 مليار.
وبحسب التقرير هناك هاتف آيفون جديد متميز يطلق عليه داخليًا اسم D33، بحيث يتضمن شاشة بقياس 6.5 إنش، مما يجعله أكبر هاتف آيفون وواحدًا من أكبر الهواتف السائدة في السوق، كما سوف يحصل هذا الجهاز على ظهر زجاجي مع حواف من الفولاذ المقاوم للصدأ وكاميرا خلفية مزدوجة، وسوف يكون الاختلاف الكبير في جانب البرمجيات هو القدرة على عرض المحتوى جنبًا إلى جنب في التطبيقات مثل البريد والتقويم، كما سوف يكون ثاني هاتف مزود بشاشة من نوع OLED تنتجه شركة آبل.
وتخطط آبل لترقية هاتف iPhone X الحالي المتضمن شاشة OLED بقياس 5.8 إنش، والذي يطلق عليه داخليًا اسم D32، بحيث تتمثل التغييرات الرئيسية في هذا الهاتف الجديد في سرعة المعالجة والكاميرا، وقد يكون الهاتف الأكثر أهمية هو عبارة عن جهاز جديد منخفض التكلفة يحل محل جهاز iPhone8 ، والذي يطلق عليه داخليًا اسم N84، بحيث يبدو مشابه لهاتف iPhone X، لكنه يتضمن شاشة أكبر بقياس 6.1 إنش من نوع LCD، ويأتي بألوان متعددة، وحواف من الألومنيوم بدلًا من الفولاذ المقاوم للصدأ.
وتعمد شركة هون هاي للصناعات الدقيقية أو المشهورة باسم فوكسكون Foxconn إلى تجميع هواتف آيفون المتضمنة شاشات OLED، في حين يتم تجميع الجهاز الثالث المتضمن شاشة LCD بالشراكة بين فوكسكون وشركة بيجاترون Pegatron، وقد بدأت فوكسكون بتجميع أجهزة OLED في أواخر شهر يوليو/تموز، بينما بدأت هذا الشهر بتجميع جهاز LCD، ويرجع ذلك جزئياً إلى التحديات البسيطة مع لوحات LCD.
وحافظت شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات TSMC على كونها المورد الوحيد لمعالجات أجهزة آيفون الجديدة، إلى جانب شركة Largan Precision، والتي تعتبر المزود الرئيسي والمتخصص في عدسات كاميرات هواتف آيفون، ويفترض أن تحصل الهواتف الثلاثة على على نظام التحكم المبني على الإيماءات الذي طرحته آبل في العام الماضي ليحل محل زر “هوم Home”.
كما تتضمن الأجهزة أيضًا ميزة Face ID، وهي نظام آبل لإلغاء قفل الهواتف من خلال التعرف على الوجه، وبحسب التقرير سيكون الجهاز منخفض التكلفة بمثابة المحاولة الثانية من شركة آبل لتمييز هواتفها بشكل جزئي حسب اللون، إذ أطلقت في عام 2013 هاتف iPhone 5c، والذي كان عبارة عن هاتف iPhone 5 لكن بهيكل بلاستيكي، لكنها تراجعت لاحقًا عن هذه الاستراتيجية مع تفضيل مستخدمي آيفون هواتف بهياكل معدنية.
وتأتي أجهزة آيفون الجديدة في وقت هام بالنسبة للشركة، حيث تواجه آبل تنافسًا متناميًا خارج الولايات المتحدة، خاصة في الأسواق النامية، حيث يفضل العديد من الناس هواتف أقل تكلفةً مزودة بشاشات أكبر، مما يعني أن هاتف آيفون الجديد منخفض التكلفة ذو الشاشة الأكبر سوف يمنح الشركة قدرة على التنافس في تلك الأسواق.
تجدر الإشارة إلى آبل تعمل أيضًا على سماعاتها اللاسلكية المحدثة AirPods وشاحنها اللاسلكي AirPower والجيل الجديد من ساعتها الذكية Apple Watch بالإضافة إلى نماذج جديدة لهذا العام من حواسيبها اللوحية آيباد برو Pad Pro، بحيث يبدو الجيل الجديد من ساعتها الذكية مماثلًا من الناحية الشكلية للطرازات الحالية، ولكنه يتضمن شاشات أكبر حجمًا ممتدة من الحافة إلى الحافة، على أن يبقى الحجم الكلي متشابهاً، مما يجعلها متوافقة مع الأربطة الحالية.



المصدر: ابلي عرب

Galaxy Home مكبر صوت ذكي من سامسونج

أعلنت شركة سامسونج عبر حدث Galaxy Unpacked 2018 عن مكبر الصوت المنزلي الذكي خاصتها Galaxy Home ، وذلك بعد مرور أكثر من عام على ظهور التكهنات والتسريبات المتعلقة بهذا المكبر، بحيث يعد هذا الجهاز أول مكبر صوت ذكي من سامسونج، والذي يتضمن مساعدها الرقمي الصوتي المعتمد على الذكاء الاصطناعي بيكسبي Bixby.



وتحاول العملاقة الكورية الجنوبية منافسة أجهزة مكبرات الصوت المنزلية الذكية Echo من أمازون و Home من جوجل و HomePod من آبل من خلال Galaxy Home ، وامتنعت الشركة عن تحديد تاريخ أو سعر بيع هذا الجهاز، مع وجود تقديرات سابقة تشير إلى حوالي 300 دولار.
وبحسب تصريحات جي سو يي Ji Soo Yi، نائب رئيس شركة سامسونج لاستراتيجيات الذكاء الاصطناعي، فإن الشركة تتجه إلى مشاركة معلومات إضافية حول مكبر الصوت المنزلي خاصتها في مؤتمرها للمطورين المقرر عقده بتاريخ 7 نوفمبر/تشرين الثاني بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.



المصدر: ابلي عرب

جالاكسي تاب إس 4 وجالاكسي تاب أي 10.5

كشفت شركة سامسونج النقاب عن الجيل الجديد من أجهزتها اللوحية جالاكسي تاب حيث تضم السلسلة جهازين جديدين هما جالاكسي تاب إس 4 – Galaxy Tab S4 – وهو أحدث جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل أندرويد منذ فترة طويلة، وجهاز جالاكسي تاب أي 10.5 وهو بديل أقل تكلفة.



يعتبر حاسوب
جهاز تاب إس 4 هو المنافس الأقوى للأجهزة اللوحية ذات الشاشات الكبيرة مثل آيباد من شركة آبل وسيرفس جو Surface Go من مايكروسوفت.
1- الحاسوب اللوحي جالاكسي تاب إس 4
يأتي  تاب إس 4 بتصميم أكثر حداثة مع حواف صغيرة جدًا وشاشة Super AMOLED فائقة الوضوح بحجم 10.5 إنش، بدقة عرض 2560×1600 بيكسل وبنسبة عرض إلى ارتفاع 16:10.
تخلت سامسونج في حاسوب جالاكسي تاب إس 4 عن زر الرئيسية لصالح المظهر البسيط والمستشعرات الجديدة، حيث يأتي الجهاز بتقنية Intelligent Scan مثل هاتف سامسونج جالاكسي إس 9  للتبديل بين ميزتي التعرف على الوجه وماسح قزحية العين وفقًا لظروف الإضاءة المحيطة.
ميزات جديدة من أجل إنتاجية أفضل:
لأول مرة تدعم أجهزة سامسونج اللوحية وضع Samsung DeX دون الحاجة لاستخدام منصة DeX مما يتيح للمستخدم تجربة تشبه سطح المكتب مع شريط المهام، ونوافذ قابلة لتغيير الحجم حتى 20 نافذة، واختصارات لوحة المفاتيح، والألعاب المحسنة والتطبيقات – والتي تُطلق عليها سامسونج Apps for Samsung DeX – بما في ذلك تطبيقات أندرويد ومايكروسوفت أوفيس  و Citrix و VMWare و TripAdvisor، لذلك يعتبر حاسوب جالاكسي تاب S4 أول جهاز يدعم شاشتين بحيث يمكن إستخدام شاشة الجهاز اللوحي والشاشة الخارجية المقترنة به عبر منفذ HDMI.
يأتي مع الجهاز نسخة أكثر تطورًا من القلم الذكي S-Pen الذي يضيف العديد من الميزات للجهاز مثل تدوين الملاحظات الفورية من خلال ميزة Screen-Off Memo، وميزة Air command وميزة الترجمة والرسائل المباشرة ومن بين الميزات الأخرى دعمه منصة Knox من سامسونج للأمان، كما يدعم الحاسوب لوحة مفاتيح خارجية اختيارية بقيمة 149 دولارًا.
بالإضافة لذلك دعمت سامسونج جهاز جالاكسي تاب إس 4 بأربعة مكبرات صوت من شركة AGK الاسترالية والتي تدعم تقنية Dolby Atoms للصوت، أما بالنسبة للكاميرا يأتي الجهاز بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابيكسل، وأخرى أمامية دقتها 8 ميجابيكسل.
يأتي جالاكسي تاب إس 4 بمعالج سنابدراجون 835 ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي مساحتها 4 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 64 أو 256 جيجابايت قابلة للزيادة عبر منفذ microSD حتى 4000 جيجا بايت، بالإضافة إلى بطارية سعتها 7300 مللي أمبير / ساعة والتي توفر ما يصل إلى 16 ساعة من الاستخدام وتدعم الشحن السريع. ويعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1.



المصدر: ابلي عرب